مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين

حذّر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، من خطورة ما تردد في وسائل الإعلام حول نية ما يسمى جماعات الهيكل المزعوم اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الأربعاء وبشكل مكثف والذي يأتي في سياق التعرض لاستقلالية المسجد الأقصى وملكيته الخالصة للمسلمين.

جاء ذلك خلال لقاء، ضم وزير الأوقاف والمفتي في مقر وزارة الأوقاف، أكد خلاله الطرفان بأن المخططات الإسرائيلية المتصاعدة والخطيرة بحق مدينة القدس المتمثلة باستمرار محاولاتهم التدخل في شؤون الحرم القدسي والحفريات المكثفة تحت المسجد الأقصى بحجة التنقيب عن آثار مزعومة والبرامج الاستيطانية المكثفة بالقدس، ما هي إلا محاولة لتغيير الأمر الواقع في الحرم القدسي الشريف، فضلا عن استمرارها في تهويد مدينة القدس وعزلها بالكامل عن محيطها الجغرافي وبناء جدار الفصل العنصري.

وأشار الطرفان إلى أن الكثافة التي تشهدها هذه الانتهاكات، وفي هذا الوقت بالذات، تأتي في ظل الاستجابة الكبيرة لأبناء شعبنا الفلسطيني، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وليلة القدر.

كما دعا الطرفان الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة إلى تكثيف تواجده في المسجد الأقصى لإفشال كافة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى السيطرة.

كما أكدا ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية الغير الشرعية والغير القانونية، من خلال المؤسسات الدولية القانونية والثقافية، والمؤسسات ذات العلاقة من خلال تأكيد السيادة الفلسطينية، على مدينة القدس والمسجد الأقصى.