المسجد الأقصى المبارك

 أبعدت قوات الاحتلال، الأحد الماضي، مدير الأملاك الوقفية في دائرة أوقاف القدس الدكتور الشيخ ناجح بكيرات، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة  شهور. والمهندس جمال عمر.

وأوضح الشيخ بكيرات أنه تم استدعائه صباح أمس الاثنين بينما كان في عمله، إلى مركز شرطة القشلة، وبعد احتجاز استمر منذ ساعات الصباح حتى الساعة الرابعة والنصف، تم تسليمه قرارًا صادر عن قائد شرطة القدس يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى ومداخله لمدة ستة شهور، ابتداءً من اليوم حتى اليوم الأول من شهر آب \ أغسطس المقبل .

ولفت بكيرات إلى أنه ليس قرار الإبعاد الأول عن المسجد الأقصى الذي طاله، بل قامت قوات الاحتلال بإبعاده في السابق 14 مرة، وفي كل مرة يتم إبعاده لمدة ستة أشهر، وفي المرة ال 13 تم إبعاده عامين متواصلين.

ووصف بكيرات القرار بالجائر، ويمنعه من ممارسة عمله في مبنى دائرة الأوقاف المحاذي لباب الناظر- إحدى بوابات المسجد الأقصى-، والإضرار بالمجتمع المقدسي.

كما منعت منع مماثل للمهندس جمال عمر مدة ستة شهور يحظر فيه دخول المسجد الاقصى المبارك، وكانت سلطات الاحتلال  منعت المهندس جمال عمر عدد من المرات في السنوات السابقة دخول المسحد الاقصى.

وتمارس قوات الاحتلال منع المقدسيين وخصوصًا الشخصيات المهمة في القدس من دخول المسجد الاقصى بذريعة ان اولئك يشكلون خطر على أمن الدولة حسب زعم شرطة الاحتلال.

وأكد الشيخ بكيرات أن الاحتلال يسعى من خلال ممارساته افراغ مركز المدينة وخصوصًا المسجد الأقصى وذلك من اجل السيطرة على المسجد الأقصى والقدس وتفريغها من السكان الفلسطينيين.