قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 18 مواطنا خلال عملية دهم وتفتيش واسعة في أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى سالم، ودير الحطب، وعزموط، وعورتا شرق نابلس، وداهمت عدة منازل وعبثت في محتوياتها ونهبت أموالا ومصاغات ذهبية، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل.

والمعتقلون هم: عبد السلام عيسى، وحلمي كرري، ورافع رتيب، وثمين رتيب، أحمد عبد، غصاب جبارة، من قرية سالم، إضافة إلى علاء ثابت، ومهدي ثابت، من قرية عزموط، وعلي عبدات، ومجدي قواريق من عورتا.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نهبت أموالا وذهبا خلال مداهمتها لمنازل المواطنين في قرى شرق المدينة.

وفي بيت لحم، ذكرت المصادر أن القوات اعتقلت 8 مواطنين بعد دهم منازلهم بقرية حوسان شرق المدينة، وهم: محمد رأفت حمامرة (20 عاما)، وريان إياد حمامرة (20 عاما)، ومجد جميل سباتين (20 عاما)، وعمر ماجد حمامرة (20 عاما)، ومحمد حسن حمامرة (19 عاما)، والشقيقين صقر (22 عاما) ، ومحمد إبراهيم حمامرة (20 عاما)، وغسان محمد حمامرة (20 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق عدة في مدينة بيت لحم، واندلعت مواجهات في منطقة ساحة المهد بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات بين صفوف المواطنين.