جيش الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوّات الاحتلال السبت شابين في عمليات مداهمة واسعة شهدتها محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد عمليتي إطلاق نار أصيب فيها مستوطنين وجندي بحارة أبو سنينة ومنطقة بيت عينون بالمحافظة.

واعتقلت قوّات الاحتلال في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل المواطن معاذ المناصرة بعد اقتحام منزله، وتفتيشه، قبل أن تندلع مواجها وفي المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

واعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب إبراهيم سعيد أبو رموز أحد عناصر الأمن الوطني بعد اقتحام منزله في حارة أبو سنينة في مدينة الخليل.

ونفذت قوّات الاحتلال خلال ساعات فجر السبت حملة اقتحامات موسعة في أحياء سكنية فلسطينية في قلب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وتركزت الاقتحامات في حيّ تل الرميدة وأحياء البلدة القديمة وطلعة أبو حديد بالمنطقة الجنوبية، تخللها تخريب ممتلكات المواطنين في إطار عمليات التمشيط الموسعة بحثا عن منفذي عمليتي إطلاق النار.

وخلال ساعات الصباح، اعتلت قوّات الاحتلال أسطح عدد من المنازل قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل بذريعة تأمين احتفالات المستوطنين بأحد الأعياد اليهودية في باحات المسجد ومحيطه.

وكان الاحتلال أغلق أمس غالبية مداخل الخليل، بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، بعد تنفيذ عمليتي إطلاق نار على مجموعة جنود ومستوطنين أدت إلى إصابة ثلاثة منهم بجراح ما بين متوسطة وخطرة وانسحاب المنفذين.