شرطة الاحتلال الإسرائيلي

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي (2007) مواطنين من السفر عبر معبر الكرامة في الضفة الغربية المحتلة خلال العام 2015، بحجة الأسباب الأمنية.

وذكرت الشرطة في بيان صحافي السبت أن أكثر من 1.6 مليون مسافر تنقلوا عبر المعبر خلال العام الماضي وفي كلا الاتجاهين قادمين ومغادرين، إذ بلغ عدد المغادرين (826850) شخصًا، وعدد القادمين (812217) شخصًا، مبينة أن حركة المسافرين كانت الأعلى، وبنسبة زيادة وصلت إلى 9% مقارنة بالعام 2014.

وأفادت أنها اعتقلت خلال العام الماضي على (1390) مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر، أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها.

وأوضح البيان أن الشرطة وجميع الأجهزة الأمنية والمدنية العاملة في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، كما وفرت حافلات مخصصة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان مع مرافقيهم ما بين جانبي المعبر.

وأشار إلى أنها قدمت الخدمة المميزة للمسافرين بكفاءة عالية، وخاصة في تنظيم وتسهيل سفر رحلات العمرة والحج والوفود العامة والخاصة وكافة الأنشطة، ومنها التنسيق لـ(800) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها.