اللاجئين

واصل الوفد الفلسطيني الدائم للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشاركته في الجلسة الشتوية للجمعية، والتي تعقد هذا الاسبوع في ستراسبورغ.

وشارك النائب د. سابيلا في اجتماعات لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية، والتي ناقشت موضوع الإرهاب وقبول الأردن كشريك للديمقراطية.

وركّز د. سابيلا في مداخلاته على أهمية الوصول للأسباب المؤدية إلى الإرهاب والعمل على معالجتها، مضيفًا "أن محاربة الإرهاب تستوجب الحل العادل للقضية الفلسطينية والتي يستعملها البعض كمطية لتبرير الأعمال الإرهابية التي لا يرضى بها شعبنا الفلسطيني، الذي يقبع تحت أطول احتلال في التاريخ الحديث".

وشدد سابيلا على العوامل المشتركة التي تربط الأردن وفلسطين، مرحبًا باسم الوفد الفلسطيني بانضمام الأردن للجمعية البرلمانية كشريك للديمقراطية، ومتمنيًا استمرار العمل المشترك للوفدين الفلسطيني والأردني.

وحضرت النائب د. نجاة الاسطل اجتماعات لجنة المساواة وعدم التمييز، واجتماعات لجنة الهجرة واللاجئين، وقدمت عددًا من المداخلات حول المواضيع التي تتعلق بحقوق المرأة والطفل بشكل عام.

وتابعت الاسطل "أنه على الرغم من وجود الاحتلال وما يقوم به من تجاوزات طالت النساء والاطفال، وانتهكت حقوقهم الاساسية وبخاصة في حالات القتل والاعتقال للاطفال، فإننا في فلسطين ما زلنا نصر على التقدم في مجال المساواة وعدم التمييز بين المواطنين كافة وبخاصة النساء والاطفال".