مفوضية التوجيه السياسي والوطني في مدينة نابلس

 عقدت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في مدينة نابلس محاضرات عدة للحديث عن انطلاقة الثورة التي جاءت  ردًا على الاحتلال واللجوء وضياع الهوية، ومحاولات الطمس والاحتواء من الأنظمة العربية الرجعية.

 وأكدت المحاضرات المتعددة التي قدمتها المفوضية فإن الانطلاقة كانت النبراس الذي التفَّ حوله الشعب الفلسطيني ليثبت للعالم أجمع أنه شعب حي صاحب قضية وطنية وثورية، وليس شعب متسول يبحث عن الإعانات.

 وتطرق كادر التوجيه السياسي إلى دور القائد الشهيد أبو عمار ورفاقه في التحضير والتنظيم لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية التي حولت القضية الفلسطينية إلى قضية رأي عام ورمزاً لتحرر الشعوب وإنصاف المظلومين .

وأكد العميد محمد نصر أبو ربيع أن الشهيد أبو عمار كان يقود السفينة الفلسطينية إلى بر الأمان محافظاً على انجازات الشعب الفلسطيني وجامعا بين التكتيك والإستراتيجية بطريقة عبقرية وفذة، ونوه أن تجربة الثورة الفلسطينية وتاريخها تعتبر مرجعية في علوم السياسة ومبادئ الثورات وأسس التغيير.

وأضاف أن سيادة الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية يسيروا بخطى ثابتة وواثقة نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين والإفراج عن الأسرى .