الجامعة العربية

دعت جامعة الدول العربية، مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلـي على المسجد الأقصى المبارك .

وطالب قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية ذات الصلة باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية القدس المحتلة وأهلها ومساجدها وكنائسها وكافة أماكنها المقدسة والتاريخية.

وحمل البيان، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذه الجرائم النكراء الخطيرة التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من حالة الفوضى والاضطراب وعدم الاستقرار.

وحذر من الاستمرار في هذا النهج العدواني للاحتلال الإسرائيلي ومن سياسات حكومة الاحتلال المتطرفة التي تقود إلى حرب دينية لن تقف عند حدود فلسطين فحسب، بل ستمتد إلى مناطق واسعة أخرى من العالم، إذا ما تمادت وأبقت على تجاهلها للقانون الدولي وعدم احترام شعائر ومقدسات المسلمين والمسيحيين في المدينة المحتلة.

وقال: إن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية يتابع باهتمام بالغ وبقلق كبير ما يجري في القدس المحتلة وبشكل خاص في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أنه خلال الساعات الماضية صعدت سلطات الاحتلال عدوانها على المصلين المتواجدين داخل المسجد الأقصى وساحاته واستخدمت هذه القوات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وكذلك الرصاص الحي، الذي أوقع عشرات الجرحى والمصابين.

وأكد قطاع فلسطين أن هذا العدوان المستمر والخطير والمتصاعد هو انتهاك صارخ جديد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ويتناقض تماماً مع حماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في فلسطين.