الجبهة الديمقراطية

 عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مجالس كادرية موسعة بشكل منفصل في الدرج والزيتون والشجاعية بمحافظة شرق غزة، ضمت صف واسع من أعضاء وكوادر منظمات الجبهة المختلفة من عمال ومرأة وطلبة بمشاركة أعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان، طلال أبو ظريفة وزياد جرغون وعضو القيادة المركزية للجبهة ومسؤول محافظة شرق غزة عبد الحميد حمد.

وتأتي هذه المجالس الموسعة في سياق مناقشة التقرير السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية والتي عقدت اجتماعاتها علي حلقات في منتصف تشرين الثاني \نوفمبر الماضي تحت عنوان من اجل "تطوير الهبة الشعبية إلى انتفاضة شاملة... تقدير موقف واتجاهات عمل".

وأشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وأمين الإقليم بالقطاع  صالح زيدان  في مجلس سياسي موسع في فرع الجبهة الديمقراطية بحي الدرج، أن أولى ثمار الهبة الشعبية كانت نجاحها في فرض تراجع إسرائيلي ولو مؤقتًا عن مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصي وفي إعادة الاعتبار نسبيًا لمكانة القضية الفلسطينية على جدول الأعمال الإقليمي والدولي بعد إن تراجع الاهتمام الدولي بها لصالح أولويات أخرى بالمنطقة.

وأكد زيدان على ضرورة القناعة بجدوى الهبة الشعبية وأهمية استمرارها وتصعيدها حتى تتحول إلي انتفاضة شعبية شاملة تجسيدًا لخيار المقاومة الشعبية الذي يشكل المحور الرئيسي لإستراتيجية وطنية بديلة قادرة علي بناء معادلة جديدة لتوازن القوى يفتح الأفاق لإنهاء الاحتلال عبر عملية سياسية جادة تستند إلي مرجعية قرارات الشرعية الدولية والالتزام والإسرائيلي بمتطلباتها وفي مقدمتها وقف الاستيطان برعاية دولية.