جيش الإحتلال الإسرائيلي

قال جيش الاحتلال الاسرائيلي ان عددا من قذائف الهاون سقطت صباح اليوم من داخل الاراضي السورية على منطقة هضبة الجولان غرب سوريا والتي تسيطر عليها اسرائيل.

وابلغ متحدث بلسان الجيش الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم ان اشتباكات عنيفة تدور الان بين قوات النظام السوري ووحدات المعارضة قرب الحدود فيما يسعى الطرفان المتصارعان الى احكام السيطرة على معبر القنيطرة الحدودي المؤدي لاسرائيل.

واوضح ان "قتالا ضاريا يدور الان بين الجانبين بعد ان تمكن مقاتلون معارضون يوم الاثنين الماضي من الوصول الى منطق جنوب سوريا والذين يسعون منذ ذلك الحين لاحكام سيطرتهم عليها".

واشار الى ان قذائف هاون سقطت في بلدة (عين زيفان) في الهضبة غير ان انفجارها لم يحدث أي اصابات او اضرار.

وذكر المتحدث ان "مقاتلين من تنظيم (القاعدة) المرتبط بجبهة النصرة يخوضون قتالا مع قوات من الجيش السوري منذ عدة ايام وهم يقتربون من السيطرة على معبر القنيطرة الحدودي الذي تديره الامم المتحدة".

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي امس عن تعزيز قواته قرب الحدود مع سوريا في وقت كشف فيه ان قوات الجيش اسقطت طائرة مراقبة حلقت في شمال اسرائيل في مكان قريب من هضبة الجولان.

ولم تعرف حتى الان الجهة التي ارسلت بهذه الطائرة بدون طيار ولا طبيعة المهمة التي كانت تقوم بها في المنطقة التي يحتدم فيها القتال بين الجيش السوري ومعارضين للنظام السوري

كونا