البرلمان اللبناني

 استعرضت النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري، اليوم السبت، مع وفد من شعبة حركة 'فتح' في مدينة صيدا، الأوضاع الاجتماعية والإنسانية والتربوية للوجود الفلسطيني في المدينة، إلى جانب الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة.

وضم الوفد، أمين سر الحركة في صيدا مصطفى اللحام، ومسؤولي الأحياء واللجان والأطر الاجتماعية والتربوية والشبابية التابعة للحركة في المدينة.

وشكر الوفد، النائب الحريري على مواقفها الداعمة لشعبنا الفلسطيني وقضاياه المحقة، وجهودها في سبيل استقرار المخيمات وتلبية الاحتياجات الحياتية الأساسية للاجئين، لا سيما لجهة تأمين انطلاقة طبيعية للعام الدراسي في مدارس مخيم عين الحلوة، وقدم لها هدية تذكارية عبارة عن خارطة فلسطين مشغولة بالقماش.

بدورها، اعتبرت الحريري أن الأمن الاجتماعي للاجئين الفلسطينيين لا يقل أهمية عن الأمن بمفهومه الأمني، بل هو يتكامل معه ويشكل أساسا في ارساء منظومة الاستقرار في المخيمات.

وخاطبت الوفد، قائلة: 'قوة قضيتكم هي في وحدتكم وتضامنكم حولها وحرصكم على أمن واستقرار مخيماتكم وساحتكم، وقوة قضيتكم أيضا هي في حيادكم عن أي تجاذبات لبنانية أو فلسطينية، وعن أي محاور محلية أو إقليمية، لأن ذلك يشكل دعما لحقوقكم العادلة وفي مقدمتها حق العودة'.

وعقب الاجتماع، تحدث اللحام باسم الوفد، قائلا: 'قمنا بزيارة أخوية وودية للنائب بهية الحريري، نحن حركة فتح في صيدا نمثل كل الأطر الاجتماعية والتنظيمية والتربوية واللجان الشعبية والطلاب، وزيارتنا للنائب الحريري هي عربون وفاء ومحبة وتقدير لمواقفها الثابتة والداعمة تجاه شعبنا وقضايانا المحقة'.