الدفاع المدني في جنين يفتح الطرق

قدم الدفاع المدني في محافظة جنين خلال الـ 24 ساعة الماضية وإلى ساعات مساء السبت، المزيد من المساعدات للمواطنين ضمن مساعيه للتخفيف من آثار المنخفض الجوي والأمطار الغزيره التي هطلت.

وذكر مدير عام الدفاع المدني المقدم عبد اللطيف أبو عمشه، أنّ طواقم الدفاع المدني المنتشرة في المحافظة تعاملت مع ما يقارب من 30 تدخل خلال الساعات القليلة الماضية لمعالجة آثار المنخفض الجوي، كان أبرزها عملية  شفط مياه من داخل عمارتين تجاريتين في جنين وفصل التيار الكهربائي عنهما بالتعاون مع شركة كهرباء الشمال.

وأضاف أبو عمشة، أنه فتح الطواقم الطرق وعبارات المياه  في جنين واليامون وجبع، وتدخلت لمساعدة المواطنين بمعالجة تسرب المياه للمنازل في بلدات اليامون، والسيله الحارثية، وعرابة، وكفراعي، وكذلك في بلدة بزاريا.

وأوضح أنّ الطواقم عملوا على قص الأشجار التي سقطت على أسلاك الكهرباء أو تساقطت في الطرق العامة، مشيرًا إلى أنّ الدفاع المدني في جنين تعامل مع 47 حالة منذ دخول المنخفض الجوي.

وذكر المقدم أبو عمشه أن متطوعي الدفاع المدني وبالتعاون مع المجلس القروي في قرية عنزة، أزالوا الأتربة والحجارة وعملوا على تنظيف الشارع الرئيسي الذي يربط جنين بشارع نابلس والقرية.

وفي السياق ذاته، ذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أنّ أطقم اسعاف الهلال الاحمر تعاملت مع 4 حالات في بلدات يعبد ورمانة وفحمة وكفيرت نتيجة انزلاقهم بسبب الأمطار التي هطلت وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، إضافة إلى نقل حالات مرضية عدة خلال المنخفض الجوي.