اللواء جبريل الرجوب

بحث رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، مع وزير الشباب والرياضة التونسي ماهر بن ضياء، الاثنين، سبل تطوير العلاقات الرياضية بين الجانبين في مجالات التدريب والتأهيل الرياضي، وسبل الاستفادة من الخبرات والتجارب التونسية في المجال الرياضي.

وأطلع الرجوب الوزير التونسي خلال لقائهما في العاصمة تونس، على الممارسات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة.

وتطرق الجانبان إلى النتائج التي خرجت من مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأخير، وما آلت إليه الأوضاع، وتشكيل اللجنة المشتركة مع الاتحاد الدولي لمراقبة الممارسات الإسرائيلية ضد الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وزار الرجوب برفقة عدد من المسؤولين الرياضيين التونسيين المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم.

واطلع الطرفان على ظروف المنتخب، واستمعا إلى الفنيين ومسؤولي المنتخب واللاعبين عن ظروف الإقامة واللعب والتدريب.

وكان المنتخب الفلسطيني أجرى ضمن استعداداته لتصفيات كأس العالم 2018 في تونس حصتين تدريبيتين الأولى مع الملعب التونسي، والثانية مع الملعب الأفريقي التونسي، فيما يجري المنتخب حصته التدريبية الثالثة الآن مع ملعب حمام الأنف التونسي.

وترعى سفارة فلسطين لدى تونس ممثلة بالسفير سلمان الهرفي المنتخب الوطني الذي يقيم معسكره التدريبي على الأراضي التونسية، وتقدم كل التسهيلات الممكنة للمنتخب، لضمان مشاركته الفاعلة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا، حيث سيلعب المنتخب مباراتين ضد منتخب المملكة العربية السعودية في الـ11 من حزيران المقبل، وضد منتخب ماليزيا في ذات الشهر في فلسطين، وفي البلدين الشقيقين بعد ذلك.