رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري

استقبل رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري في مكتبه، مدير العمليات في ممثلية الاتحاد الأوروبي "سيرجو بيكلو" والوفد المرافق له، بهدف الاطلاع على أوضاع الخليل وبحث إقامة مشاريع حيوية في مناطق "ج"، في حضور عددًا من أعضاء المجلس البلدي، ومجدي المحتسب من الإغاثة الزراعية.

وبعد أن رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، تحدث عن تاريخ مدينة الخليل، مبينًا أهم المعالم التاريخية والدينية فيها، متحدثًا عن الوضع السياسي القائم في المدينة في ظل الخصوصية التي تعيشها مدينة الخليل من بين كافة المدن الفلسطينية، حيث لا زالت البلدة القديمة وجنوبي المدينة تحت السيطرة الأمنية "الإسرائيلية".

ولفت الدكتور الزعتري إلى أن المدينة وسكانها ما زالوا يعانون من وجود المستوطنين في قلب البلدة القديمة، ومن الانتهاكات المستمرة بحق سكان المدينة من قبل الاحتلال والمستوطنين، موضحًا العوائق في المدينة، وخصوصًا شارع الشهداء الذي ما زال مغلقًا، ما أدى إلى شللٍ كامل في الحركة الاقتصادية.

وأسهب رئيس بلدية الخليل في حديثه عن المناطق "ج" وعدم إمكانية المواطنين البناء فيها جراء هيمنة الاحتلال عليها بطرق عنجهية تخالف كافة الأعراف والقوانين الدولية، مبينًا أن المدينة تعيش زيادة مطردة في عدد سكانها، وهذا يتطلب العمل لتوفير قطع أراضي للتمدد العمراني في المدينة، مؤكدًا على اهمية توفير دعمًا أوروبيًا لتنفيذ مشاريع في المناطق "ج".

وتوجه الدكتور الزعتري والوفد المرافق في جولة ميدانية في البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي وبعضًا من مناطق "ج" في المدينة.