جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

حذرت الشرطة المواطنين والسائقين من خطر انزلاقات المركبات أثناء السير على الطرقات في ظل الاحوال الجوية السائدة وبداية الأمطار الغزيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أن الشرطة اتخذت كافة التدابير الضرورية لمساندة المواطنين أثناء الأمطار والأحوال الجوية والتي من المتوقع أن تكون قوية وغزيرة.

وبين أنه سيتم تكثيف عمل الدوريات وخاصة شرطة المرور لتوجيه السائقين والمواطنين والتسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر وشركات الكهرباء والبلديات.

وأضاف ارزيقات أن الشرطة وجهت الارشادات للمواطنين بعدم الاقتراب من تجمع المياه والابتعاد عن مجرى السيول وخاصة في الأودية وإجراء الصيانة الضرورية لشبكات الكهرباء المنزلية وضرورة الانتباه للتدفئة المنزلية وضرورة اطفائها في حال النوم وعدم تركها مشتعلة خوفا من التسبب بالحرائق.

وذكر أن الشرطة مستمرة بحملة الفحص الشتوي للمركبات للتاكد من توفر شروط السلامة في المركبات وضرورة إجراء الفحص الدوري لها وسلامة الاجزاء الرئيسية لها كالفرامل والإطارات وشبكات الانوار وماسحات الزجاج وغيرها من الاجزاء التي تؤثر على سلامة السائق والركاب ومستخدمي الطريق.

وناشد ارزيقات السائقين بضرورة أخذ التوجيهات الصادرة عن الشرطة بعين الاعتبار وقيادة المركبات وفقًا لظروف الطريق والسرعة المسموحة قانونا وترك المسافة الكافية بين المركبة والأخرى واستخدام الغيارات العكسية في عملية التوقف، وكذلك عدم الدوس على الفرامل بصورة دائمه وضرورة وضع حزام الامان وعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة وضرورة الالتزام بإشارات وشاخصات المرور.