عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشعبية" خالدة جرار

أكدت عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشعبية" خالدة جرار، أنَّ استمرار الانقسام كارثة على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنَّ المطلب الأساسي في هذه المرحلة هو إتمام الوحدة الوطنية.

واعتبرت جرار في تصريح صحافي الأربعاء، أنَّ المصالحة الفلسطينية تبدأ بدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير المنبثق عن اتفاق القاهرة للمصالحة الموقع في أيار/ مايو 2011م، للانعقاد الفوري.

وأضافت "انعقاد هذا الإطار يجب أن يهدف لوضع إستراتيجية فلسطينية قائمة على الوحدة ومقاومة الاحتلال بشكل مشترك يمثل الكل الفلسطيني".

وأشارت إلى أنَّ "رؤية "الجبهة الشعبية" متكاملة بشأن المصالحة الفلسطينية، فهي لا تعمل من أجل استرضاء أي طرف"، مضيفة "نحن لدينا رؤية ولطالما حملنا طرفي الانقسام مسؤولية استمرار الانقسام".

ورفضت جرار التعليق على اللقاء المنوى عقده في القاهرة لبحث المصالحة، بين عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسي أبو مرزوق، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد.

وكان الناطق باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي قد اتهم "الجبهة الشعبية" بأنَّها "تحاول استرضاء حركة "حماس"، مستهجنًا في تصريح صحافي أمس الثلاثاء، تصريحات عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشعبية" رباح مهنا التي اتهم فيها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، بعرقلة المصالحة وإعاقة وصول وفد الفصائل إلى قطاع غزة.