عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، أن ما أعلنه عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا، بأن الأسابيع القادمة ستشهد توزيع نحو ألف دونم من الأراضي الحكومية على موظفي قطاع غزة نظير مستحقاتهم، هو تعدٍ على ممتلكات الشعب الفلسطيني التي لا يجوز التصرف بها مهما كانت الأسباب.

 وقال الغول في تصريحات صحفية اليوم الاحد، 'إن الظاظا لا صفة رسمية له الآن حتى يعلن التصرف بالأراضي الحكومية، وما تحدث به يعني أن حركة حماس هي التي تقف وراء هذا الموضوع وهو ما لا يحق لها، أو لأي تنظيم فلسطيني التصرف به بأي حال من الأحوال'.

 وطالب الغول بالعمل على حل مشكلة رواتب الموظفين في قطاع غزة بعيداً عن توزيع أراضي الشعب الفلسطيني، التي هي ملكٌ له ويجب الحفاظ عليها واستثمارها لمصلحته الجمعية وتنفيذ المشاريع التنموية عليها.

 وتساءل الغول ماذا لو بقي حال الانقسام على ما هو عليه لسنوات قادمة ؟؟ هل سيتم توزيع ما تبقى من أراضٍ حكومية على الموظفين الذين لن يتلقون رواتبهم حتى ذلك الحين، هذا السؤال برسم الاخوة في حركة حماس الذين ندعوهم للعودة عمّا صرّح به زياد الظاظا، واستمرار الجهود في متابعة مستحقات رواتب الموظفين من خلال تنفيذ اتفاق المصالحة، وحلّها بما يحقق الانصاف للجميع.

 واعتبر الغول أن تنفيذ إعلان توزيع الأراضي الحكومية من قبل جهة لا تملك هذا الحق، ولا تحمل أي صفة رسمية تخوّلها ذلك، يعني في الجوهر تعزيز لحالة الانقسام، وتكريسا لواقع الفصل بين الضفة وغزة، خاصة عندما يتحدث الظاظا بأن لا كلمة لرئيس حكومة الوفاق على قطاع غزة.