محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني

أكد محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني على أولوية القطاع الصحي في الخطط التنموية الحكومية او الخطط التي تكون من خلال الشراكة مع مختلف الجهات المعنية من مؤسسات المجتمع المحلي و المنظمات الدولية لا سيما العاملة في مناطق الأغوار

جاء ذلك صباح اليوم خلال استقباله مدير صحة اريحا د. ارب العناني ومديرة مشروع رعاية القبالة في فلسطين سمر مغاري والممول من منظمة norwac في مقر المحافظة شمال مدينة اريحا.

وأضاف المحافظ الفتياني " ان الإنسان جوهر العملية التنموية وان صحة المواطن ضرورية من اجل مجتمع صحي وقوي قادر على الإنتاج" مشيرا الى اهمية دور القابلة في المجتمع الفلسطيني وخصوصا في بعض المناطق المتحفظة والتي تحكمها منظومة العادات والتقاليد.

واطلعت مغاري المحافظ الفتياني على الاهداف الرئيسية للمشروع وقالت يهدف المشروع بالدرجة الأولى الى تعزيز العلاقة ما بين المستشفيات والرعاية الصحية للنساء الحوامل ما قبل الولادة وما بعد الولادة من خلال تعزيز العلاقة ما بين القابلات والنساء الحوامل والتي يتضمنها زيارات منزلية.

وقال د.ناصر العناني إن وزارة الصحة الفلسطينية تعمل بكل طاقاتها وإمكانياتها من اجل تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن، مثنياً على التعاون البناء ما بين الوزارة ومنظمة norwac، مشيرا الى أن ابواب الوزارة مفتوحة لجميع الجهات المعنية من اجل العمل المشترك.