محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني

أطلع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني اليوم الخميس، القنصل الأميركي العام دونالد بلوم على الممارسات الإسرائيلية بحق المحافظة ومنطقة الأغوار الفلسطينية بشكل عام.

وقال المحافظ خلال استقباله القنصل في مكتبه بأريحا: إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد خلق المعيقات والعراقيل أمام أي خطة أو برنامج للتطوير والتنمية في الأغوار الفلسطينية.

وشدد على أن سلطات الاحتلال تتذرع بالأمن لممارسة عدوانها، في حين يبلغ حجم عائد السرقة والاستغلال للثروات الطبيعية والزراعة والبحر الميت في الأغوار الفلسطينية أكثر من مليار دولار سنويا.

وأشار إلى أن خطط تحسين الظروف المعيشية وإيصال الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وبنية تحتية للتجمعات السكانية بالأغوار الفلسطينية تصطدم بالمعيقات الإسرائيلية.

  وأضاف المحافظ الفتياني أن سلطات الاحتلال تسرق المياه في الأغوار الفلسطينية وتغلق مساحات واسعة بحجة أنها مناطق عسكرية وأمنية، ما يحول دون أي تطوير أو ايصال الخدمات أو تطوير البنى التحتية في الكثير من التجمعات السكانية الفلسطينية.

وطالب بضرورة ممارسة الضغط الدولي الحقيقي على إسرائيل وإلزامها بالكف عن تلك الممارسات واحترام التفاهمات والاتفاقات الدولية كخطوة نحو عملية سلام حقيقية تكون مفتاح الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أبدى القنصل الأميركي تفهمه لما طرحه المحافظ، موضحا أن الزيارة جاءت للاطلاع على الأوضاع عن قرب