وزير الخارجية رياض المالكي

تسلم وزير الخارجية رياض المالكي نسخة من أوراق اعتماد السفير محمد فوزان أنور، رئيس مكتب تمثيل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الجديد لدى دولة فلسطين.وأعرب المالكي خلال استقباله السفير أنور في مقر وزارة الخارجية في رام الله، عن ارتياحه وتقديره  للعلاقات المميزة بين دولة فلسطين وجمهورية سريلانكا.

وهنأ الحكومة والشعب السيريلانكي الصديق على نجاح الانتخابات الديمقراطية الحرة والنزيهة الأخيرة، معبرًا عن تقدير القيادة الفلسطينية للمواقف السريلانكية الثابتة في دعم حقوق شعبنا المشروعة في المحافل الدولية، مؤكدًا رغبة الحكومة الفلسطينية في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ووضع المالكي، السفير الجديد، في آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا في الأرض المحتلة، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى، التي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكرس سياسة الفصل العنصري.

وأكد السفير السريلانكي الجديد موقف بلاده الثابت والداعم  للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشددا على اهتمام حكومة بلاده في مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات.