المسجد الأقصى المبارك

اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم المخطط الإسرائيلي الرامي لبناء كنيس يهودي كبير أسفل وقف حمام العين على بعد أمتار من أسفل غرب المسجد الأقصى المبارك اصرارا اسرائيليا على المساس بالمسجد الاقصى المبارك وانتهاك حرمته.

و أكدت الهيئة في بيان لها أن المخطط الجديد خطر حقيقي يضاف إلى جملة الأهوال والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى وتاريخه الاسلامي وحضارته العربية.. وحذرت من تمادي سلطات الاحتلال بانتهاكاتها تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية منوهة إلى وجود انتهاك فاضح وجديد كل يوم بين جدران الحرم القدسي الشريف تمارسه سلطات الاحتلال ومجموعات المستوطنين على مرأى العالم أجمع حيث باتت الاقتحامات والصلوات والرقصات التلمودية يومية .. وجددت مطالبتها للمجتمع الدولي بجميع دوله ومؤسساته ومنظماته بالتدخل الفوري نظرا لتفاقم الأوضاع يوما بعد يوم.

واعتبر الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى .. الكنيس اضافة إلى مئات المخططات التهويدية التي تستهدف المسجد الاقصى وكل ما هو عربي في مدينة القدس المحتلة أساليب اسرائيلية تسعى من خلالها إسرائيل الى تهويد المسجد المبارك من خلال تضافر جهود حفر الانفاق أسفله والسيطرة على معالمه الاسلامية من مساجد ومواقع وتحويلها إلى كنس ومراكز تهويدية إضافة إلى فتح بوابات المسجد أمام سوائب المتطرفين وقطعان المستوطنين لتدنيسة وبالنهاية السيطرة الكاملة عليه تمهيدا لتحويله إلى كنيس خاص بهم واقامة الهيكل المزعوم على انقاضه.