رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة

اتهم رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شخصيا، بجُرم حملة فصل العمال العرب من أماكن عملهم في مناطق مختلفة من أراضي 48 .

 وأكد بركة أن رئيس بلدية 'أشكلون' ما كان سيملك كل تلك الوقاحة العنصرية، بوقف عمل العمال العرب في مشاريع البناء في الروضات، وفرض حراسة على أماكن عمل أخرى حيث عمال عرب في المدينة، لولا الضوء الأخضر الذي تلقاه من عنصرية نتنياهو وحكومته على كافة مركباتها.

وقال بركة، إن اتخاذ العمليات الأخيرة ذريعة لتصعيد جديد للعنصرية الاسرائيلية الرسمية، يعكس مدى الجاهزية في المؤسسة الحاكمة ومنها الى الشارع الإسرائيلي، للهبوط الى حضيض أعمق في العنصرية الاسرائيلية الصهيونية، فما يجري على الأرض في الأيام الأخيرة هو نتاج مباشر لإرهاب الاحتلال وممارساته على مدى عشرات السنين، وبشكل متصاعد.

وقال بركة، 'إن ما يعزز هذه الممارسات، هي مبادرة نتنياهو الجديدة التي قرأناها صباح اليوم الخميس، بشأن ما يسمى 'دولة القومية اليهودية'، الذي يلغي ضمنا المساواة الكاملة للمواطنين العرب، بمعنى أنه يقونن من خلال قانون أساس ينعكس على كافة القوانين الأخرى، سياسة التمييز العنصري ضد العرب المنتهجة منذ العام 1948 وحتى يومنا'.

نقلا عن وفا