العدوان على غزة

جهزت شركات إنشاء ومقاولات فلسطينية في مدينة أريحا، مساء اليوم الاربعاء، عددا من البيوت المتنقلة، بتمويل من سلطنة عُمان، من أجل ارسالها لأهلنا في قطاع غزة.

مشروع البيوت المتنقلة، مقدم من عُمان لإيواء المنكوبين ممن تضررت منازلهم جراء العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وهو عبارة عن تجهيز 3000 بيت متنقل بتكلفة 45 مليون دولار، تم الانتهاء من صناعة 300 منها على يد شركات فلسطينية وفق احدث المواصفات الدولية.

وسيتم نقل البيوت الجاهزة حاليا الى قطاع غزة نهاية الاسبوع الجاري، وكل واحد منها يحتوي على غرفتين ومطبخ وغرفة خدمات بطول اربعين مترا ليتسع الى ثمانية افراد.

وأكد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني خلال استقباله وفدا عُمانيا في مقر المحافظة، عمق العلاقات الفلسطينية العمانية، ودور سلطنة عمان التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا، من أجل التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى التبرع العُماني السخي لإقامة مدرسة مسقط النموذجية لخدمة لطلبة في بلدة النويعمة في منطقة الأغوار.

وشدد على اهتمام وتعليمات الرئيس محمود عباس بسرعة اعمار وإعادة بناء ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه الاخير على اهلنا في قطاع غزة وتشريده آلاف العائلات.

بدوره، أكد مستشار السفارة العمانية في الأردن، نائب رئيس البعثة العمانية للبيوت الجاهزة المستشار حمود الوهيدي، أن السلطنة لن تتوانى عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى هذا المشروع  يأتي تأكيدا على اسمى معاني المحبة وروابط الإخوة بين الشعبين الفلسطيني والعماني .

من جهته، قال نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، إن المحافظة ستعمل جاهدة من أجل ارسال هذه البيوت بأسرع وقت ممكن، وستعمل لتذليل الصعاب وتقديم كل ما يمكن وفق اقصى الامكانات المادية والمعنوية المتاحة.