وزارة الخارجية الفلسطينية

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعلون التي تزامنت مع زيارة السفير الفرنسي الخاص بعملية السلام، وبدء النشاط الفرنسي لبحث مبادرة عقد مؤتمر دولي.

ووصف يعلون المشروع الفرنسي بـ (كلام فارغ لن يحدث ولن يؤدي الى حل).

واكدت الخارجية الفلسطينية أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، داعية المجتمع الدولي للتعامل بجدية مع تصريحات يعلون وغيره من أركان حكومة نتنياهو، مطالبة الإعلان صراحة عن الطرف الذي يعطل ويعرقل جميع فرص السلام والمفاوضات.

وفي السياق ذاته قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الثلاثاء، "إن لا احد يستفيد من نجاح الافكار الفرنسية بعقد مؤتمر السلام ينهي الاحتلال ويؤدي لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 اكثر من فلسطين، ولا أحد يخسر من هذه الافكار الفرنسية وعملية السلام اكثر من الشعب الفلسطيني".

واضاف في مؤتمر صحفي عقده بمقر الدائرة في البيرة، عقب اجتماع مع المبعوث الفرنسي بيير فيموند، ان اللقاء مع المبعوث الفرنسي يأتي ضمن المرحلة الاولى للنقاش مع الفرنسيين، وانه اطلعه على الاستعداد الفلسطيني التام للتعامل مع الأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام.