مئات اللاجئين الفلسطينيين يتظاهرون أمام أونروا

نظمت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة اليوم الأربعاء تظاهرة تضامنية مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد تقليصات وكالة الغوث أمام المقر الرئيسي للوكالة بغزة
ورفع المشاركون في التظاهرة يافطات تندد بالتقليصات التي تقوم بها الاونروا ضد اللاجئين في لبنان، معتبرين التقليصات بالمؤامرة لإنهاء قضية اللاجئين.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني في كلمة له :" ان ما تقوم به وكالة الغوث بحق اهلنا اللاجئين في لبنان من خلال رفع دعم الاستشفاء لهم هي مؤامرة لإنهاء قضية اللاجئين ودفعهم للرحيل والهجرة الى اوروبا من خلال التيه في الجبال والغرق في البحار ".

وأضاف "من غير الممكن والمقبول حرم حوالي 300 الف لاجئ فلسطيني في لبنان من خدمات الاستشفاء حيث ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعالجون في مستشفيات الهلال الاحمر الفلسطيني معدومة الامكانيات والمستشفيات الخاصة والتي تغطى مصاريفها من الوكالة وان الغاء الوكالة التعاقد لهذه المستشفيات سيؤدي الى تفاقم الحالة الصحية لهم الذين توفي بعضهم على ابواب هذه المستشفيات".

ودعا العوض قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الى التحرك الفوري من اجل الضغط على الوكالة للتراجع عن هذه الخطوة، داعيا جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية الى الوقوف بقوة دعما للشعب اللاجئ في لبنان في وقفات جماهيرية كبيرة امام مقار وكالة الغوث في فلسطين والشتات.