شرطة محافظة غزة

أعلنت شرطة محافظة غزة وبالتعاون مع بلدية غزة أنها ستنفذ أكبر حملة لإزالة التعديات في المحافظة ابتداءًا من السبت الموافق الـ3 من كانون الثاني/يناير للعام الجديد 2015.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي في بيان صحفي الثلاثاء أنه سيشارك في الحملة كلاً من شرطة البلديات، وإدارة شرطة المرور وقوات التدخل وحفظ النظام في الشرطة وبعض إدارات الشرطة.
وأوضح أن الحملة ستشمل التعديات على الطرقات والأرصفة في الأسواق والشوارع والمفترقات العامة ومداخل المستشفيات والمراكز الصحية والجامعات والمساجد.

وتابع البطنيجي "إن الهدف من وراء هذه الحملة جعل الشوارع أكثر نظامًا وترتيبًا لتسهيل حركة المواطنين والسيارات بشكل حضاري بعيدًا عن الفوضى".وأكد أن الرصيف حق للعامة ولا يجوز التعدي على هذا الحق وإعاقة الحركة المرورية وإزعاج المواطنين.
وبيَّن البطنيجي أن الأسواق والشوارع الرئيسية في مدينة غزة مليئة بالبسطات العشوائية والتعديات من قبل المحلات التجارية، الأمر الذي أدى إلى حدوث ازدحام مروري وإعاقة حركة المواطنين.

وطالب البطنيجي التجار وأصحاب المحلات التجارية وأصحاب البسطات بسرعة إزالة كافة المعيقات عن الأرصفة والشوارع الرئيسية منذ الآن وعدم مخالفة القانون بأي شكل من الأشكال؛ لأن هذه الإجراءات تصب جميعها في مصلحة المواطن وتزيد من الشكل الحضاري للمجتمع الفلسطيني.

وأشار البطنيجي أصحاب المحلات التجارية التعاون مع الشرطة حتى يساهم الجميع في فرض النظام واحترام القانون العام من أجل مصلحة المجتمع.

وذكر البنطيجي أن الشرطة تلقت العديد من شكاوى المواطنين التي تفيد بإعاقة حركتهم على الأرصفة نتيجة التعديات من بعض أصاحب المحلات والبسطات العشوائية.

وأفاد البنطيجي أن الأماكن المستهدفة من حملة إزالة التعديات في محافظة غزة ستشمل الأسواق والشوارع الرئيسية والمفترقات ومداخل المستشفيات والمراكز الصحية والجامعات والمساجد ومعارض السيارات.