خلال توقيع اتفاقية مع الهلال الاحمر الاماراتي لتطعيم الاطفال الفلسطينيين ضد فيروس ( الروتا )

 وقع سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة عصام مصالحة بالإنابة عن وزير الصحة مع سعيد سهيل المزروعي بالإنابة عن الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، اتفاقية لتمويل مشروع تطعيم الأطفال الفلسطينيين ضد فيروس 'الروتا'، عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية.

وشدّد المزروعي على أهمية الفئة المستضعفة من أبناء الشعب الفلسطيني، وهم الأطفال، والنساء، وكبار السن، قائلا: من واجبنا كأخوة مسلمين وعرب أن نقف بجانب إخواننا الفلسطينيين في صمودهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن 'الأطفال هم من أضعف فئات الشعب، ولذلك قررنا القيام بواجبنا تجاههم، وتحسين ظروفهم المعيشية، عبر التعاون مع مؤسسة 'روستر بوفيتش فيشنفسكايا' لتوفير اللقاح، وتأمينه لوزارة الصحة الفلسطينية، والبدء في المشروع فورا'.

وثمّن السفير مصالحة الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لمساعدة أبناء شعبنا على البقاء والاستمرار في وجه الاحتلال.

يشار إلى أن الاتفاقية وقعت في مركز دبي للمؤتمرات في قاعة الشيخ مكتوم بجناح الهلال الأحمر الإماراتي، ضمن معرض (ديهاد)، والمعني بالشؤون والخدمات الإنسانية والخيرية على الصعيدين المحلي والعالمي.

ويعرف فيروس ''الروتا'' أنه من أشهر الفيروسات المسببة ''للنزلة المعوية''، والتهابات القناة الهضمية التي يصاب بها الأطفال بنسبة 95%.

وفا