وزارة الصحة الفلسطينية

ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية الاحداث في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وحتى مساء الجمعة إلى 78 شهيدًا، من بينهم 17 طفلًا وثلاث سيدات.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحافي، مساء الجمعة، أن 25.6% من مجموع الشهداء هم من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى أنه باستشهاد المسنة ثروت إبراهيم الشعراوي (73 عامًا) من الخليل، والشاب سلامة موسى أبو جامع (23 عامًا) من قطاع غزة الجمعة، فإن عدد الشهداء ارتفع في الضفة الغربية لـ(59 شهيدًا) وفي قطاع غزة إلى (18 شهيدًا)، فيما استشهد شاب من النقب.

وأصيب اليوم (25 مواطنًا) بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب (11 مواطنًا) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات الضفة.

وبينت الوزارة في بيانها أن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال برام الله، فيما أصيب تسعة مواطنين في الخليل بالرصاص الحي في الأطراف السفلية من الجسم، كما أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها في الرأس، ومواطنين بقنبلة صوت.

وأصيب في بيت لحم مواطن بالرصاص الحي في الرقبة، وآخر في الأطراف السفلية، فيما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأجزاء السفلية بمواجهات مع الاحتلال.

وأشار البيان إلى إصابة 16 مواطنا بالرصاص الحي وثلاثة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة.