المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الثلاثاء شطب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الكيان "الإسرائيلي" من قائمة العار للجهات المنتهكة لحقوق الأطفال، "مكافأة للكيان على جرائمه وانتهاكاته".

وصرّح المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم بأن عدم إدراج الأمم المتحدة للكيان "الإسرائيلي" في قائمة العار، يعدّ مكافأة للكيان "الإسرائيلي" على جرائمه وانتهاكاته واستجابة واضحة للضغط والابتزاز الصهيوني الذي مورس على الأمين العام للأمم المتحدة".

وأشار برهوم إلى أن ذلك يعتبر رخصة لارتكاب مزيدًا من الجرائم والانتهاكات بحق الأطفال والمدنيين الفلسطينيين، وتشجيعًا للاحتلال على الاستمرار في سفك مزيد من دماء الشعب الفلسطيني".

وأبقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الكيان "الإسرائيلي" خارج القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال اثناء الصراعات.

وذكرت مصادر في المنظمة الدولية وفق ما نقلت وكالة "رويترز" العالمية أن الجزائرية ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاطفال والنزاعات المسلحة أوصت في مسودة تقرير أرسلته إلى الامين العام بإضافة "إسرائيل" إلى القائمة السوداء لكنه لم يستجب لذلك.