محافظ الخليل كامل حميد

أطلع محافظ الخليل كامل حميد، الثلاثاء، القنصل الفرنسي العام في القدس هيرفي ماجرو، على أوضاع المحافظة بشكل عام والمدينة بشكل خاص.

ووضع حميد القنصل الفرنسي، في صورة أوضاع المحافظة على كافة المستويات خصوصًا فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين وعمليات التهويد وإغلاق الطرق والمحال التجارية في البلدة القديمة، مطالبا بموقف دولي واضح لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وعمليات الاعدام بحق المواطنين.

وشرح الأضرار التي تتعرض لها المحافظة جراء السياسة الممنهجة التي يمارسها الاحتلال في تهويد عدة مناطق في محافظة الخليل.

ودعا رئيس بلدية الخليل داوود الزعتري في لقاء منفصل مع القنصل الفرنسي، لمزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات التي تقترف يومياً بحق شعبنا خاصة في مدينة الخليل التي ما زالت تعاني الأمرين من قتل واعتقالات وإغلاقات مستمرة في وجه المواطنين.

واستعرض الوضع الراهن في الخليل وما تعانيه مناطق البلدة القديمة وشارع الشهداء وتل الرميدة وغيرها من أماكن في الخليل، جراء اعتداءات الاحتلال من قتل الفتية والأطفال بوحشية وهمجية لا تقبلها الإنسانية، مبينا معاناة سكان المدينة نتيجة هجمات المستوطنين المدججين بالسلاح بحماية جيش الاحتلال المتكررة، خاصة على المواطنين القانطين في محيط مستوطنة "كريات أربعة" وتل الرميدة وشارع الشهداء.

وأوضح الزعتري هناك تراجع كبير في الحركة الاقتصادية في الخليل، نتيجة ما خلفته سلطات الاحتلال من انتهاكات بحق الموطنين وتعطيل العجلة الاقتصادية وتراجعها بشكل واضح، إضافة إلى إغلاق مداخل المدينة بشكل مستمر وتقييد حركة المواطنين، مؤكدا ضرورة تواصل جهود الحكومة الفرنسية ووقوفها إلى جانب الفلسطينيين لوقف هذه الانتهاكات التي تخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وأكد القنصل الفرنسي أن هذه الزيارة تأتي للإطلاع على الوضع الراهن في الخليل عن كثب، ونقل الواقع كما هو إلى الحكومة الفرنسية، ووضعهم في صورة ما يحدث في الخليل.

وأشار إلى أن الاعلام الدولي مقصر في نقل وتسليط الضوء على ما يجري على أرض الواقع في الأرض الفلسطينية وخاصة في الخليل