رئيس حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي يائير لبيد

ذكر رئيس حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي يائير لبيد "أن الحرب المقبلة في قطاع غزة أو على الجبهة الشمالية ليست إلا مسألة وقت". وأضاف لبيد خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور الصحافة الأجنبية في "إسرائيل": بينما نحن نجلس الآن هناك أكثر من 1000 شخص يحفرون الأنفاق في مختلف أنحاء قطاع غزة وجزء منها تجاوز الحدود إلى داخل إسرائيل.وأكد لبيد أن حماس وحزب الله يستعدان للمعركة المرتقبة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم لجان المقاومة في غزة محمد البريم" أبو مجاهد" أن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة ضد قطاع غزة، تؤكد النية المبيتة للاحتلال لشن عدوان جديد على غزة. وقال أبو مجاهد إن هذه التهديدات لا تخيف الشعب الفلسطيني، والمقاومة جاهزة للدفاع عن أهلنا بكل بسالة واقتدار. وأضاف أن تصعيد اللهجة من قبل قادة الاحتلال يؤكد أن هناك مخططًا لديهم لتنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد القطاع، في الوقت الذي تلتزم به الفصائل الفلسطينية بالتهدئة.

وأوضح أن الفصائل لا تريد هذه المواجهة ولكن إذا فرضت علينا فليس أمامنا من خيار سوى التصدي لهذا الاحتلال والدفاع عن شعبنا وأهلنا في القطاع. وأشار إلى أن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة تدعونا إلى الوحدة ورص الصفوف وتنحية الخلافات جانبًا لمواجهة الاحتلال الذي يفتك بشعبنا ويستهدف كل ما هو فلسطيني. وختم أبو مجاهد حديثه قائلا:" انتفاضة القدس وتصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية جعلت الاحتلال الاسرائيلي يتخبط ويريد أن يهرب من هذه العمليات النوعية نحو تصعيد الأوضاع على جبهة قطاع غزة"