سفارة دولة فلسطين

أقام النادي النسائي الدبلوماسي برئاسة زوجة السفير الفلسطيني في العاصمة البيلاروسية مينسك خلود عريقات، البازار الخيري السنوي في فندق بكين، بمشاركة السفارات والممثليات الأجنبية في بيلاروسيا، وذلك من أجل جمع التبرعات لتحقيق أهداف اجتماعية وانسانية سامية، حيث يذهب ريع البازار للأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت عريقات أن سفارة دولة فلسطين تحرص دائما على المشاركة في هذه البازارات لأنها تعتبر فرصة للتعريف بالمنتجات التقليدية الفلسطينية وبالتراث الفلسطيني الغني.

ولعبت سفارة دولة فلسطين من خلال عريقات الدور الأبرز في فعالية هذه السنة، حيث تم انتخابها من قبل الأعضاء لرئاسة النادي النسائي الدبلوماسي في أكتوبر الماضي، وتم التحضير لهذه المناسبة في غضون شهر من انتخابها، برفقة زوجات الدبلوماسيين الفلسطينيين ايرينا شعلان، وميرفت ابو شاكر ومارينا شاهين، وذلك لإنجاح الفعالية وجمع المزيد من التبرعات لرسم البسمة على شفاه الأطفال الأيتام والمعاقين ومرضى السرطان.

من جانبها أشادت زوجة وزير الخارجية البيلاروسية فيرا ماكي، بجهود النادي الدبلوماسي لزوجات السفراء والدبلوماسيين على إقامة هذا البازار الخيري، الذي يساهم ويشارك في التخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، وإدخال الفرحة والبهجة إلى قلوبهم قبيل أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وشارك في البازار الخيري بالإضافة الى البعثات الدبلوماسية، دور النشر وشركات اجنبية تجارية، وذلك لاغتنام الفرصة للإحساس بالغير، لا سيما هذه الشريحة من المجتمع.

وتميز الجناح الفلسطيني بتنوع المعروضات من المنتوجات الحرفية اليدوية الفلسطينية من السيراميك والمنحوتات الخشبية التي جسدت الطابع الديني المتنوع في فلسطين، بالإضافة الى الصابون النابلسي من زيت الزيتون، ومستحضرات وأملاح البحر الميت والمأكولات والحلويات فلسطينية، ما جعل الجناح يحقق أعلى المبيعات من بين الأجنحة المشاركة.

وتخلل البازار عروضاً فنية مثلت كافة المشاركين في البازار الخيري.

يذكر أن فلسطين تمثلت بفرقة 'شفران' بقيادة فيكا شاهين، والتي قدمت عروضاً فنية من التراث الشعبي الفلسطيني، كما شارك أبناء الجالية الفرقة الفنية بالدبكة على اغنية 'علّي الكوفية' ما نال إعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل سلمت عريقات شهادات تقدير للمشاركين في البازار الخيري.