سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا ذكرى يوم الأرض بالتعاون مع الجالية الفلسطينية وجمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني وبلديه مدينة السينما، وهي البلدية السابعة التابعة للعاصمة الكبرى روما.

وشارك في الفعالية سفير فلسطين مي الكيلة ورئيسة بلدية مدينة السينما الدكتورة سوزي فانتينو، وجمع غفير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الايطاليين، وقاموا بزراعة شجرة زيتون فلسطينية في حديقة البلدية كرمز للتمسك بالأرض .

وألقت كيلة كلمة لهذه المناسبة أوضحت فيها أهمية ومعنى يوم الأرض بالنسبة للشعب الفلسطيني، مقدمة نبذة تاريخية عن هذه الذكرى.

كما تطرقت إلى مكانة الشهداء، وعن نضال الشعب الفلسطيني وعن رمز فلسطين شجره الزيتون، رمز السلام التي يقتلعها يوميا المستوطنون الإسرائيليون.

ووصفت كيلة واقع الحال في فلسطين وما يتعرض له أبناء شعبنا من قمع وقتل وتشريد ومصادرة الأراضي بشكل يومي على أيدي قوات الاحتلال، ضاربه بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان.

 وشكرت كيلة رئيسة البلدية على وقوفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، ومشاركتها في هذه الفعالية.

 كما عبرت الدكتورة سوزي فانتينو، عن قلقها جراء الوضع في فلسطين، مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

كما تحدث كل من رئيس الجالية الفلسطينية سلامه عاشور والمواطن أحمد عوده من لجان المقاومة الشعبية من مخيم الدهيشة، وقدما شرحا عن معاناه الشعب الفلسطيني وتمسكه في أرضه مهما بلغت التضحيات.

وسبق ذلك أن أحيت السفارة مناسبة يوم الارض في كلية العلوم السياسية في جامعة لاسابينزا في روما، حيث ألقت كيلة محاضرة ركزت فيها عن أهمية ومعنى يوم الأرض بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالي السبعين عاما.

وقدمت نبذة تاريخية عن يوم الأرض وشهدائه، وعن مختلف مراحل نضال الشعب الفلسطيني.