سفير فلسطين لدى برلين خلود دعيبس

قامت سفير دولة فلسطين لدى ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس، بزيارة تفقدية لجرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذين يتلقون علاجهم في المستشفيات الألمانية.

والتقت دعيبس مندوب قرية السلام الدولي السيدة كلوديا بيترمولر، التي رافقتها في تفقد الجرحى من الأطفال، للاطمئنان على أوضاعهم في مدينة أوبرهاوزن، في مقاطعة نوردراين فستفالن.

وأكّدت دعيبس أنّه "بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس فالسفارة لن تدخر جهدًا لتقديم كل المساعدات المطلوبة للجرحى وأسرهم المتواجدين في ألمانيا، من تسهيلات سفرهم".

ونقلت تمنيات الرئيس محمود عباس بالشفاء لجميع الجرحى، مبرزة حرص القيادة الفلسطينية على متابعة شؤونهم عن كثب .

وقدّمت دعيبس خالص شكرها للجهات الألمانية التي احتضنت جرحى قطاع غزة، وحرصهم الشديد على تقديم الرعاية اللازمة لعلاجهم في مشافي ألمانيا .

يذكر أنّه تمّت الموافقة على تخصيص عدد من المستشفيات لتقديم العلاج اللازم لضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وقد تم توزيع الجرحى الفلسطينيين الذين وصلوا ألمانيا، البالغ عددهم أكثر من 40 حالة، على مستشفيات ألمانيا.

وتنوعت حالات الجرحى ما بين كسور في الساق والعضد والفخذ والقصبة وحروق جسدية.

وتمّ تكريم مندوب قرية السلام الدولي في الحفل  الخيري الذي أقيم في مدينة فوبرتال، من طرف ائتلاف الجاليات والاتحادات الفلسطينية والتجمع الفلسطيني في ألمانيا منطقة الغرب، مقاطعة شمال الراين، ويستفليا، وعرض فلم قصيرعن جرحى أطفال غزة لدى وصولهم واستقبالهم في مستشفيات ألمانيا.

وتختص قرية "السلام الدولي" في معالجة الأطفال من الحالات الصعبة والنفسية، وإعادة تأهيلهم حتى عودتهم إلى أوطانهم.