مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، مع قادة عدد من الأحزاب الاسكتلندية توثيق التعاون المشترك، وسبل دعم القضية الفلسطينية.

وأكد شعث خلال زيارته ووفد من حركة 'فتح'، اليوم السبت، لمدينتي أدنبرة، وغلاسكو، ولقائه بقادة الأحزاب في المدينتين، ورئيس وزراء الحكم الذاتي، ووزير الخارجية الاسكتلندي، ورئيس البرلمان، أهمية تكثيف الجهود لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، والتحرك الفلسطيني في كافة المحافل. 

ودٌعي شعث إلى حضور جلسة للبرلمان الاسكتلندي لمناقشة عدد من القضايا، والتقى بعد الجلسة مع وزير الخارجية حمزة يوسف، ورئيس الحزب القومي سالمون، وقادة تجمع الأحزاب المناصرة للقضية الفلسطينية في اسكتلندا، ووضعهم في صورة آخر التطورات، خاصة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وأكد قادة الأحزاب أهمية دعم الشعب الفلسطيني داخل توثيق العلاقات الثنائية، وقدموا التهنئة لمناسبة رفع علم فلسطين إلى جانب أعلام دول العالم في الأمم المتحدة.

كما حضر شعث اجتماعا للاشتراكية الدولية برئاسة أمينها العام لويس ايال، وتحدث عن أهمية مواصلة الاشتراكية دعم فلسطين، والتقى أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية في اسكتلندا، وشرح لهم آخر التطورات السياسية، والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وغادر شعث بعدها برفقة وفد حركة فتح إلى بريطانيا والتقى مع قادة حزب الديمقراطيين الأحرار الداعمين للقضية الفلسطينية الذين أكدوا استمرار تقديم كل الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني.