مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات عبد المغني نوفل

أكد مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات عبد المغني نوفل، استمرار التزام واهتمام الصندوق بتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للبلديات في قطاع غزة وذلك ضمن توجهات حكومة الوفاق الوطني.

وقال نوفل خلال لقائه مع رئيس بلدية خزاعة شحدة أبو روك، بمقر الصندوق بمدينة البيرة اليوم الخميس، 'إن الصندوق عمل وعلى هذا الأساس على التواصل مع جميع الدول والجهات المانحة من أجل توفير الدعم المالي اللازم لدعم البلديات وخاصة المصاريف التشغيلية. 

وأضاف 'أن المبالغ الإضافية التي وفرها الصندوق والتي بلغت قيمتها (23) مليون دولار أميركي، عملت على تمكين البلديات في قطاع غزة من بدء العمل فعلياً في تقديم الخدمات للمواطنين هناك'، مشيراً إلى أن صندوق تطوير واقراض البلديات لن يقف عند هذا الحد، وأن العمل سيستمر من خلال التواصل مع كافة المانحين على توفير مبالغ أخرى إضافية جديدة للبلديات تعزز دورها الحيوي في خدمة المواطنين.

من جهته اعرب أبو روك، عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها الصندوق ممثلاً بمديره العام عبد المغني نوفل وكافة طواقمه العاملة في تلبية احتياجات الهيئات المحلية في القطاع، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها صندوق البلديات لدعم بلديات القطاع وخاصة دعم المصاريف التشغيلية لها بمخصصات إضافية بلغت قيمتها (23) مليون دولار أميركي والتي كان لها الأثر الأكبر في تمكين البلديات من تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من جمع للنفايات، وإصلاح وتأهيل لبعض شبكات المياه والصرف الصحي، وتأمين قطع الغيار والوقود.

ووضع رئيس بلدية خزاعة، نوفل بصورة الأوضاع الميدانية في القطاع والاحتياجات الكبيرة للبلديات خاصة في ظل الدمار الكبير الذي لحق بالبينة التحتية في القطاع جراء العدوان الأخير. 

وفا