المساعدة الميدانية للمواطنين بمحافظة الخليل

عمل الجنود في غرف الطوارئ التابعة للبلديات والمؤسسات المختلفة بمحافظة الخليل، على مساعدة مئات الحالات في اليوم الأول لوصول العاصفة الثلجية للمحافظة .

قدّمت غرف الطوارئ من خلال جنودها المجهولين المساعدة الميدانية للعديد من المواطنين، الذين علقت سياراتهم في الثلوج، حيث هطلت الثلوج بعد ساعات عصر أمس الاربعاء على المرتفعات الجبلية وأغُلقت شوارع المحافظة .

كما عملت غرف الطوارئ على مساعدة المواطنين العالقين من خلال إيصالهم إلى منازلهم بواسطة سيارات الدفع الرباعي، وإيصال ما احتاجه المواطنون في المحافظة من أدوية ومواد غذائية ووسائل للتدفئة قدمت بالمجان.

تحركت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في اليوم الأول، وانتشرت في مناطق المحافظة، حيث تم التعامل مع أكثر من 20 حالة إنسانية طبية في اليوم الأول بمناطق المحافظة من خلال فريق يضم أكثر من 20 سيارة إسعاف.

وعملت غرف الطوارئ التابعة لبلديات المحافظة، على إزاحة الثلوج عن الطرقات الرئيسة فقط ، لإبقاء حركة مرورية على الطرقات الرئيسة للحالات الطارئة .

وانتشرت دوريات الدفع الرباعي الخاصة بالأجهزة الأمنية الفلسطينية في الخليل،لمساعدة المواطنين، وتوفير الأمن والأمان في ظل الأحوال الجوية الراهنة .

شهدت الخليل تساقط الثلوج التي تراكمت لقرابة الـ 20 سم وأكثر في المرتفعات الجبلية العالية، فيما أعلن الراصد الجوي عن استمرار العاصفة لتصل سماكة الثلوج على المرتفعات العالية قرابة النصف متر.