أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات

وجه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، احتجاجا شديد اللهجة للحكومة البريطانية بشأن قرارها تجريم المقاطعة لإسرائيل، خاصة فيما يتعلق بقرارات المجالس البريطانية.

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليود توباياس، يرافقه القنصل البريطاني العام.

وأكد عريقات أن "قرار الحكومة البريطانية يعتبر مكافأة لسلطة الاحتلال على نهجها المدمر لخيار الدولتين، وعلى استمرار نشاطاتها الاستيطانية، وفرض الحقائق على الأرض، وجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".

وشدد على أن قرار الحكومة البريطانية "يعتبر عملا مناقضا ومنافيا للقانون الدولي، وللشرعية الدولية"، متسائلا: كيف تسمح حكومة المحافظين البريطانية لمستوطن مثل يولي ادلستين بإلقاء كلمة أمام لجنة في البرلمان البريطاني؟ مؤكدا أن مثل هذه الممارسات "تعتبر تجاوزا لكل حدود الدبلوماسية، وإنها تكافئ من يرتكب جرائم الحرب، ويخالف القانون الدولي".

وتساءل أيضا: كيف يمكن لبريطانيا أن تكون جزءا من مكافحة الارهاب في المنطقة، في الوقت الذي تكافئ فيه ارهاب الدولة المنظم الذي تقوم به سلطة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني؟