وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان الزهيري

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان الزهيري أمس الاثنين عودة خدمة الانترنت للعمل لمناطق متفرقة من الضفة الغربية، بعد انقطاعه نتيجة تماس كهربائي وقع في مقر بريد مدينة رام الله مساء الأحد الماضي.

وتابع الزهيري في تصريحات صحافية الاثنين، أن الوزارة تلقت اتصالًا بوجود دخان كثيف يتصاعد من داخل مبنى بريد رام الله، وتم الاتصال بالدفاع المدني، الذين توجهوا إلى المكان، وقامت شركة كهرباء محافظة القدس بفصل التيار الكهربائي عن البناية كاملة.

وأضاف الزهيري أن التيار فٌصل أيضًا عن قسم شركة الاتصالات، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعة.

وأكد الزهيري أنه جراء انبعاث الدخان الكثيف قامت شركة الكهرباء بفصل الكهرباء بما فيه المقسم، وهو ما أدى إلى انقطاع الانترنت لمدة ساعة تقريبًا، ومن ثم تم إعادة التيار الكهربائي بعد التأكد من إصلاح الأعطال، وبدأت الإنترنت تعود تدريجيًا.

واضطرت شركة كهرباء محافظة القدس إلى فصل التيار الكهربائي عن أحد مقرات شركة الاتصالات الفلسطينية في رام الله.

وأوضح الزهيري أن انقطاع الانترنت شمل الجزء الأكبر من محافظات وسط الضفة الغربية، ولكن تم إصلاح العطل الناتج عن تماس كهربائي وعادت خدمة الانترنت من جديد.

وأفاد الزهيري أن طواقم الشركة استنفرت وعملت بسرعة من أجل إعادة تشغيل "سيرفرات" الانترنت المزودة لخطوط النفاذ إلى الانترنت، بعد إصلاح الأعطال في الكهرباء في بريد رام الله، وفحص الكوابل الكهربائية في بريد رام الله.