الجالية الفلسطينية في الأوروغواي

شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية في الأوروغواي، وسفارة دولة فلسطين، في مهرجان المغتربين والمتواجدين في مدينة سالطو (ثاني أكبر مدينة في أوروغواي).

وعمت مظاهر التضامن والهتاف لفلسطين خلال المهرجان، حيث أقيم جناح خاص لفلسطين رفعت فيه الأعلام الفلسطينية وصور الأماكن التاريخية، ومعرض لصور العدوان الإسرائيلي ضد شعبنا.

وأقامت إدارة لجنة المغتربين حفلا ثقافيا بمشاركة واسعة من كافة أبناء الدول المتواجدين في مدينة سالطو.

وأشار رئيس لجنة المغتربين إلى أهمية المشاركة الفلسطينية ومشاركة اول سفير لدولة فلسطين في أوروغواي وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين هنا.

وقد رئيس اللجنة سفير دولة فلسطين وليد عبد الرحيم دبلوم تقدير للحضور والمشاركة في المهرجان السنوي، الذى يعبر عن أهمية التعايش بين كافة الجنسيات.

وعبر عبد الرحيم عن شكره للأوروغواي والقائمين على المهرجان، مؤكدا أهمية السلام بالنسبة لشعبنا الذي يناضل ضد الاحتلال الإسرائيلي، معبرا عن تقديرنا الكبير لشعب أوروغواي على مظاهر التضامن مع شعبنا من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء الاحتلال العنصري لأرضنا.

وشاركت كافة الوفود المشاركة في المهرجان خلال اليوم الثاني، بمسيرة وسط المدينة حاملة أعلامها، وتميز الوفد الفلسطيني الذي رفع الأعلام الفلسطينية بلباسه الشعبي والأثواب الفلسطينية التي نالت تقدير كافة المتواجدين.

نقلًا عن وفا