محاولة شاب فلسطيني الانتحار


أُحبطت محاولة شاب فلسطيني الانتحار، اليوم الاثنين، من أعلى مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم الفوار للاجئين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

واعتلى الشاب محمود نمر الحموز البالغ من العمر 29عامًا مبنى مكتب وكالة "الأونروا" وقد ربط حبلًا حول رقبته مهددًا بالانتحار لعدم حصوله على وظيفة، وبعد أكثر من ساعة ونصف من المفاوضات تمكنت وحدة خاصة من جهاز المخابرات العامة الفلسطينية من مباغتته ومنعه من الانتحار.

 والحموز من سكان مخيم الفوار للاجئين، وقد تخرج من الجامعة قبل 6 سنوات تخصص لغة عربية، إلا أنه لم يحصل على وظيفة فقرر الانتحار بحجة أنه تعب كثيرًا نظرًا لأنه عاطل عن العمل.

واستمرت محاولة إقناع الحموز بعدم الانتحار طوال ساعة ونصف من المفاوضات مع أفراد الشرطة والدفاع المدني الذين وصلوا إلى المكان، وباءت تلك المفاوضات بالفشل، وتدخل عدد من الأخصائيين النفسيين العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بالمفاوضات، وتمكنوا إلى حد بعيد من تهدئة ثورة الشاب، إلا أن جهودهم باءت بالفشل أيضًا.

وحينما حاول الحموز الانتحار وقرر إلقاء نفسه، باغتته قوة من المخابرات وقبضت عليه وخلصت عنقه من الحبل الذي كان حوله، وتم تسليمه للشرطة .
(وفا)