رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع

استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اعتقال الطفل القاصر أحمد عمر الأطرش (13 سنة) من مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم بعد ان تم اصابته برصاص المستعربين الإسرائيليين قرب المدخل الشمالي من بيت لحم، ودون تقديم الاسعاف له.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم السبت، "إن الاطفال ما زالوا الهدف الرسمي لسلطة الاحتلال الإسرائيلي بشن حملات اعتقال غير مسبوقة بحقهم، وأن عدد الاطفال في السجن وصل الى ما يقارب 450 طفلا، منهم عشرات الجرحى والمصابين وممن جرى الاعتداء عليهم وضربهم بشكل مبرح خلال اعتقالهم والتحقيق معهم والاعتداء على حقوقهم وكرامتهم الانسانية".

ودعا رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع، الامم المتحدة الى إدراج اسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال في (قائمة العار) بسبب انتهاكاتها لحقوق الاطفال ومخالفتها للقوانين الدولية والانسانية وممارستها حرمان الاطفال من الحرية.

وقال قراقع، "إن حكومة إسرائيل اعلنت بشكل رسمي حربها على الاطفال الفلسطينيين وشنت حملة اعتقالات غير مسبوقة بحقهم، حيث وصلت حالات اعتقال الاطفال الى اكثر من 2250 حالة اعتقال خلال عام 2015، وان معظم الاطفال تعرضوا للتعذيب الوحشي والمحاكمات الجائرة، وانها الدولة الوحيدة في العالم التي شرعت قوانين تجيز اعتقال اطفال بعمر 14 سنة ومحاكمتهم في محاكمها العسكرية، اضافة الى قوانين تقضي برفع الاحكام بحق الاطفال".

وأضاف قراقع "ان على الامم المتحدة ان تتحرك لحماية الطفولة الفلسطينية من الاستهداف الاسرائيلي، وان هناك خطرا على الاطفال بسبب ما يتعرضون له من ممارسات وانتهاكات بشعة سواء على الصعيد النفسي والجسدي والاجتماعي".