افتتاح مخيم الـشهيد زياد أبوعين

افتتحت جمعية كي لا ننسى في مخيم جنين، السبت الماضي، مخيم الـشهيد زياد أبوعين في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، بحضور النائب شامي الشامي وأعضاء اللجنة الشعبية وعضوات الهيئة الإدارية للجمعية وطاقم الدعم النفسي.

وجرى افتتاح المخيم بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكدت رئيسة جمعية كي لا ننسى، فرحة أبوالهيجاء، دور الجمعية في إحياء الذاكرة الفلسطينية لدى الأطفال، وبمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني تفتتح هذا المخيم باسم الشهيد القائد الجماهيري زياد أبوعين الذي استشهد وهو يدافع عن أرضه وشعبه وقضيته، مشيرة إلى أنَّ هذا المخيم سيستمر لمدة أربعة أيام ويتضمن فعاليات ثقافية وتوعوية وصحية، ويستهدف الأطفال من سن السادسة حتى الثالثة عشر عامًا.

من جهته، شدَّد النائب شامي الشامي على أهمية العمل مع الأطفال وأهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في تعزيز وتعميق المفاهيم الوطنية، مشيرًا إلى ضرورة تنظيم فعاليات كالمخيم ليصبح هناك جيل واعي قادر على فهم الواقع الفلسطيني.

وبدوره، دعا عضو اللجنة الشعبية أشرف الناطور إلى العمل على توعية وتثقيف هذا الجيل بمفاهيم لها علاقة بحق العودة، مشيرًا إلى أنَّ اللجنة الشعبية ستدعم وستقف إلى جانب المؤسسات من أجل توسيع دائرة التوعية والتثقيف التي أصبحت هدفًا استراتيجيًا في عملها.