الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح

عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، الاثنين، لقاء شبابيا في مقر جمعية "آمال للتنمية والتطوير" في جنين، في حضور مجموعة من الناشطين في مجال العمل الاجتماعي والسياسي وطلبة الجامعات بهدف تعزيز المشاركة للشباب.

وأكدت منسقة مؤسسة "مفتاح" لمحافظتي جنين وطوباس، أن المبادرة تسعى إلى  تعزيز المشاركة السياسية للشباب من خلال برامجها وأنشطتها ومشاريعها التي تنفذها على مستوى الوطن، مشيرة إلى أهمية دور الشباب ومشاركتهم في تغيير واقع المجتمع الفلسطيني وتطويره.

وبيّن منسق البرامج في جمعية "آمال"، وسيم غزاوي، أهمية توعية الشباب في مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية، موضحًا أن هناك الكثير من القدرات والطاقات الشبابية غير مستغلة ولا يتم الاستفادة منها، مشددًا على ضرورة تأهيل وتدريب الشباب حتى يتمكنوا من المشاركة الإيجابية.

وأبرز الناشط المجتمعي محمد زيود، من جامعة القدس المفتوحة، أهمية تعزيز دور الشباب من خلال تفعيل دورهم في المؤسسات الشبابية وفي الجامعات، مؤكدا على ضرورة

وجود برامج وأنشطة تنمي قدرات الشباب على أن تأخذ جانباً توعوياً بحيث تساعد الشباب على الإنطلاق بمبادرات تتناول مواضيع وقضايا مجتمعية وسياسية .

تخلل اللقاء نقاش حول أسباب عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، ودور الأحزاب والتنظيمات في دعم مشاركتهم.