اللواء إبراهيم رمضان محافظ جنين

أهاب محافظ جنين، اللواء إبراهيم رمضان، بأهالي المحافظة بأخذ الحيطة والحذر لتجنب كافة الأضرار التي قد تحدث بفعل تأثير المنخفض الجوي العميق الذي تتأثر به فلسطين خلال اليومين المقبلين.

وأوعز المحافظ، خلال بيان صحافي، إلى لجنة الطوارئ التي شكلتها المحافظة لإدارة الأزمات والكوارث الاستعداد التام وتجهيز العمال والمعدات والآليات والاستعداد للتعامل مع أي طارئ كافة.

وأشار إلى جاهزية المحافظة بالتعاون مع الدوائر ذات العلاقة كافة للتدخل السريع حال حدوث أي طارئ نتيجة الأحوال الجوية العاصفة لتسخير الطاقات والجهود اللازمة كافة لإسناد وإغاثة الموطنين وإزالة أي خطر قد يسببه المنخفض الجوي.

ومن جهته، أكد مدير العمليات المشتركة، المقدم طه الفرا، على جاهزية الأجهزة الأمنية لتسخير الطاقات كافة للتدخل الفوري، عقب الاجتماع الذي عُقد، الثلاثاء، في غرفة العمليات من أجل فحص جاهزية المؤسسات كافة.

وفي ذات السياق، أبدت كلٌ من قيادة الأمن الوطني وبلدية جنين والدفاع المدني والأشغال العامة والحكم المحلي وشركة كهرباء الشمال والهلال الأحمر الفلسطيني، والأجهزة الأمنية كافة وعدد من المؤسسات الرسمية التي تضمها لجنة الطوارئ استعدادها للتعاون المشترك فيما بين الهيئات المحلية عند الضرورة وهو ما أشار إليه المدير العام للحكم المحلي في محافظة جنين.

وتم التنسيق مع البلديات كافة لتشكيل غرفة عمليات مناطقية في كل تجمع سكاني.