محافظ طولكرم يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة جايكا اليابانية

 أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، الخميس، أهمية الدور الياباني في دعم الحقوق الفلسطينية القائمة على تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

جاء تأكيد المحافظ خلال استقباله للمدير التنفيذي لمؤسسة جايكا "الوكالة اليابانية للتعاون الدولي" أزومي تاناكا في دار المحافظة، وذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك.

وقدم أبو بكر للمدير التنفيذي لجاكيا، شرحًا حول اعتداءات الاحتلال التي تتعرض لها المحافظة ومنها تأثيرات مصانع جيشوري المقامة على أراضي المواطنين غرب مدينة طولكرم.

كما استعرض المحافظ المشاكل التي خلفها جدار الضم والتوسع العنصري بالإضافة لتأثير المستوطنات على المحافظة، مشيرًا إلى أن مؤسسة "جايكا" لها حضورها في دعم المشاريع الفلسطينية، الأمر الذي يدلل على مواقف اليابان من شعبنا وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وتحديدًا في ظل احتجاز حكومة الاحتلال لعائدات الضرائب الفلسطينية.
 
وبيّن المدير التنفيذي أزومي تاناكا أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تعمل على تقديم المشاريع الداعمة للشعب الفلسطيني في المجالات الاقتصادية بالإضافة للدعم السياسي الذي تقدمه الحكومة اليابانية في إطار دعم حل الدولتين ودعم العملية السلمية.