منخفض جوي على غزة

بدأت بعض المؤسسات والجهات المختصة بإطلاق التحذيرات والمخاوف من غرق بعض المناطق في قطاع غزة، نتيجة المنخفض الذي سيضرب البلاد غدًا الأحد.

وكانت بلديات غزة اجتمعت لوضع الخطط لكيفية مواجهة المنخفض القادم، في ظل الدمار الذي حل بالبنية التحتية والمنازل وشبكات الصرف الصحي خلال العدوان الأخير على غزة.

ويسبب الركام الناجم عن حطام المنازل التي دمرت بفعل العدواني الإسرائيلي الأخير قلقًا قد يحدث غرق لبعض المناطق ، خاصة وأن أصحاب المنازل المدمرة قدموا لوزارة الأعمال العامة والمؤسسات المعنية طلبات بإزالة كميات الركام التي يقدر حجم الركام الموجود بـ2 مليون طن من مخلفات المنازل والمنشآت التي تم تدميرها، إلا أن توقعات إزالة الركام تشير إلى بدء العملية منتصف الشهر المقبل.

وحذرت بعض الجهات المختصة في غزة أنه في حال تواصل سقوط الأمطار لمدة طويلة، فإنه من المؤكد أن الكثير من المناطق ستتعرض للغرق، لاسيما المناطق الشرقية الحدودية التي تعرضت لدمار كبير .

هذا ويتوقع أن يصل الأراضي الفلسطينية منخفض جوي حامل للأمطار الغزيرة والرعدية، حيث سيبدأ المنخفض ليلة السبت ويستمر لمدة يومين، ينتج عنه تساقط الأمطار على كافة المحافظات الفلسطينية.