رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"-خالد مشعل

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل مساء الاثنين، إلى تعظيم دور المقاومة وتصعيد فعاليات انتفاضة القدس الحالية المستمر منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وأكد مشعل في تصريحات بثها الموقع الرسمي لحماس في الذكرى السنوية 28 لانطلاقة الحركة، أن المعركة مع الاحتلال في ظل الوضع الفلسطيني المعقد تفرض مسؤوليات كبيرة بضرورة تعظيم المقاومة والانتفاضة ودفعها نحو الأمام حتى رحيله عن فلسطين.

وقال مشعل "نحن نعيش وضعاً فلسطينياً معقداً ومعركة شرسة مع الاحتلال والاستيطان، في ظل أقسى وأسوأ حكومات العدو المتعاقبة، وفي إقليم مضطرب ومنشغل بملفاته وجراحه النازفة، تزامناً مع سياسة دولية معقدة متصارعة تطغى عليها لغة المصالح والقوة دون أن تكثرت بمعاناة الشعوب بفلسطين وغيرها".

وأضاف أن ذلك "يفرض مسؤوليات متعاظمة، بتعظيم فعل المقاومة والانتفاضة ودفعها عميقاً إلى الأمام حتى يشتد عودها وتجبر العدو على التراجع والرحيل".

وشدد مشعل على أهمية انخراط الكل الفلسطيني في الانتفاضة وكيفية حشد الطاقات في ميدان المواجهة المفتوحة مع الاحتلال، وتجسيد وحدة الشعب والشراكة في القرار والاقتراب أكثر من إنهاء الانقسام، وإعادة الاعتبار لخيار المقاومة.