يحيى موسى

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى موسى، إن هناك عهدًا للأسرى أن يتم إطلاق سراحهم ومبادلتهم، من قبل المقاومة الفلسطينية، وكما انتصرت المقاومة في "وفاء الأحرار1" ستنتصر في الثانية.

وأوضح موسى خلال مسير عسكري لأطفال "طلائع التحرير" في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، مساء السبت: "لذلك على العدو أن يوفر الوقت والجهد، ويطلق سراح الأسرى، فشعبنا لا يمكن أن ينسى أسراه، بأي حال من الأحوال، ولن يقبل أن يعيش بالذل".

وتابع موسى: "سجون الاحتلال تضم الكثير من الأسرى، منهم من أمضى أكثر من 30 عامًا، أمثال نائل البرغوثي، كذلك قادة شعبنا ن ونوابه أمثال (أحمد سعدات، ومروان البرغوثي، وحسن يوسف..)، وكانوا وما زالوا يعطون النموذج والمثل للتضحية من أجل الوطن".

وأستطرد "صراعنا طويل ومرير مع الكيان الإسرائيلي، وسيبقى شعبنا على العهد، وحريًا به أن يعيش حرًا كريمًا عزيزًا على أرضه، فنحن المُستقبل بيدنا، والعدو يخافه ونحن نستبشر؛ لذلك نفخر بالشباب وثباتهم وتضحياتهم وروحهم الوثابة، لأنهم قادة المستقبل".

وواصل موسى حديثه موجهًا رسالة لطلائع التحرير "أمضوا على ما أنتم عليه، فشعبنا ينتظر منكم الكثير ويتطلع للانتصار والحرية، وأنتم تنتمون لغزة العزة والكرام؛ وعدوكم حاصركم 10 سنوات، كي يفت في عضدكم ويقوم بعملية كي لوعي هذا الجيل، لكنه كان أكثر ثباتًا وتمسكًا بحقه وأكثر وعيًا بحقوقه".

ولفت  "أنتم تنتمون ليس لفصيل بل لكل الشعب والوطن، واعلموا أن عدوكم حاصركم لكسر البندقية، لذلك هذا العدو لا يفت فيه إلا امتلاك شعبنا القوة، بالتالي لا بد من الإعداد له".

وختم قائلا: "لا يمكن لهذا الشعب إلا أن يكون بمستوى هذه القضية، لذلك لن يحرر هذه الأرض من يساوم على القضية ويتعامل بالتنسيق الأمني".