سجون الاحتلال الإسرائيلي

سلّم مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الصليب الأحمر بالضفة الغربية مكسيم دوهينو، الملف الطبي الكامل للأسير إبراهيم الجمال من الخليل، الذي فقد النطق والبصر والسمع في سجون الاحتلال مؤخراً، وحثه على التدخل الفوري للإفراج عنه.
 وناقش النجار خلال لقاء بمقر الصليب في محافظة الخليل، عددا من القضايا التي تخص الأسرى والانتهاكات التي تمارس بحقهم، ومنها سياسية التفتيش المذل التي تجري بحق عائلات الأسرى على الحواجز خلال الزيارات، وحرمان المئات من ذويهم من الزيارة، والمماطلة في استصدار التصاريح.
وتطرق إلى سياسية العزل التي تستمر سلطات الاحتلال في استخدامها بحق عدد من الأسرى الذين تجاوز عزل بعضهم سنوات، سواء بشكل متواصل أو متفرق، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تهدد حياة المئات من الأسرى، من خلال عدم توفير الأدوية المناسبة لهم، والمماطلة في تشخيص الحالات المرضية وإجراء الفحوص والعمليات الجراحية.
 ونقل النجار شهادات ومعاناة الأسرى جراء نقلهم عبر ما تعرف بعربة 'البوسطة' إلى المحاكم أو المستشفيات للعلاج التي تفاقم من معاناتهم وتحديداً الأسرى المرضى، مؤكداً أهمية استمرار التعاون مع الصليب الأحمر لمساندة الأسرى الفلسطينيين ودعمهم في الحصول على حقوقهم المشروعة.